مشاركة الإسكوا في مؤتمر ومعرض QITCOM-2017 في الدوحة، قطر
21.03.2017|دولة قطر

ضمن إطار برنامج التعاون الفني الذي تضطلع الإسكوا بتنفيذه بالتعاون مع الدول العربية الأعضاء، وبناءً على الدعوة الموجهة من وزارة النقل والاتصالات القطرية للمشاركة في مؤتمر QITCOM-2017 والمعرض المرافق له، نظّمت الإسكوا مهمة رسمية إلى الدوحة، في الفترة بين 6-8 آذار/مارس 2017.
وقد قدّم السيد د. العوّا، المستشار الإقليمي في إدارة التكنولوجيا من أجل التنمية في الإسكوا، عرضاً حول أثر التكنولوجيا والتعليم في تحقيق أجندة التنمية 2030 في المنطقة العربية، كما مثّل الإسكوا في المعرض المرافق للمؤتمر، حيث جرى تقديم فعاليات الإسكوا وأنشطتها ضمن برنامج التعاون الفني في مجال التكنولوجيا من أجل التنمية ومناقشتها مع الزائرين.
وقد افتُتح المؤتمر برعاية سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، وشارك في المعرض ما يزيد عن 13,000 زائراً من مختلف القطاعات ذات الصلة بالتكنولوجيا.
وأظهرت النقاشات والاجتماعات التي تمت على هامش المؤتمر والمعرض الاهتمام بأنشطة الإسكوا ودراساتها ومشاريعها في مجال قياس الحكومة الإلكترونية، والتحول إلى الخدمات الذكية، وتعزيز الابتكار والحكومة المفتوحة؛ كما أكدت على أهمية خدمات المشورة وبناء القدرات التي تقدّمها الإسكوا بالتنسيق مع الشركاء الوطنيين، وذلك في مجالات التكنولوجيا من أجل التنمية.